أعلان الهيدر

تقنيه رائعة لمعرفة مدى ايمان عقلك الباطن بماتريد جذبه


 أولا لا بد أن نعرف بعض المعلومات عن ما يسمى بالنميطات
 النميطات تنقسم الى ثلاثة أجزاء موزعة على بعض من الحواس الخمسة
و هى 
1- النميطات الصورية 


حجم الصورة
شكل الصورة
إضاءة الصورة
تباين الصورة         Constract
وضوح الصورة
قريبة أو بعيدة
ملونة أم أبيض وأسود
لها إطار أم لا
متحركة أو واقفة
مجسمة أم مسطحة


2- النميطات السمعية:

شدة الصوت (مرتفع أم منخفض)
درجة الصوت (ناعم أم خشن)
وضوح الصوت
سرعة الصوت
مصدر الصوت
مستمر أم متقطع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3-النميطات الحسية:

حرارة أم برودة
نعومة أم خشونة
صلابة أم ليونة
شدة الألم أم الفرح
انشراح أم ضيق
مقدار الضغط
الشدة
الكثافة
الوزن
الاهتزاز
فترة التأثير
مستمر أم منقطع

الأن الى التمرين

من المعلوم لدينا ان الجذب يعتمد على القناعه المتواجده في العقل الباطن وليست تلك الموجوده في العقل الواعي فأعداد الذين ارادوا التغيير على المستوى الواعي كثير ولكن لم يكونوا مستعدين على مستوى العقل الباطن فعادوا الى نقطة البدايه.
لذلك ان اردنا جذب هدف فيجب ان يؤمن به عقلنا الباطن حتى يتحقق. ربما بعضكم يصعب عليه معرفة مدى ايمان عقله الباطن بجذب الهدف ولهذا اريد ان اشارككم احد تقنيات البرمجه لمعرفة ذلك. هذه التقنيه لترسيخ القناعات او لتدمير القناعات باستخدام تقنية النميطات.
* الطريقه:

1- ماتؤمن به بشده:

اغمض عينيك وفكر في شيء تؤمن به بشده دون ادنى شك  تخيله و حاول رؤيته فى شاشتك الداخلية مثلا شخص يتكلم  او شكل الشمس أو أى شئ أنت تؤمن به بشدة ...  انظر الى الصوره التي تخيلتها واستخرج النميطات .

2-مالست متاكد من ايمانك به:

اغمض عينيك وفكر في شيء لست متأكد هل هو صحيح ام لا مثلا هل كثافة الذهب اعلى من كثافة الفضه ... الخ. استخرج نميطات الصوره التي تخيلتها.

3-مالاتؤمن به اطلاقا:

اغمض عينيك وفكر في شيء لاتؤمن به اطلاقا مثلا ان لون السماء اخضر والسحب وردية اللون أو أى شئ من مثل هذا تخيل هذا الشكل فى شاشتك الداخلية ... . استخرج نميطات الصوره التي تخيلتها.

الان بعد ان عرفت نميطات ماتؤمن فيه ونميطات ما انت لست متاكد منه ونميطات مالاتؤمن به اطلاقا اغمض عينيك وتخيل ماتريد جذبه واستخرج نميطاته وانظر هل يشابه نميطات ماتؤمن به او نميطات مالست متاكد منه او نميطات مالاتؤمن به.

* لمن يريد ان يزيد قناعته بالهدف الذي يريد جذبه:

ان كانت نميطات هدفك تشابه نميطات مالاتؤمن به فلاتيأس فقط غـيّـر نميطات الهدف الى نميطات "مالست متأكد من ايمانك به" وتخيل الصوره بالنميطات الجديده مده قصيره مثلا دقيقه ثم بعدها غير نميطات الهدف الى نميطات ماتؤمن به بشده وتخيل الصوره لمدة لاتقل عن دقيقه. بعدها حافظ على الهدف في خيالك بنفس نميطات "ماتؤمن به بشده" في كل مره تتخيل هدفك حتى تصبح هذه النميطات ثابته.

ممكن ان تستفيد من الثلاث خطوات السابقه في التالي:

1- الخشوع في الصلاه: فكر في شيء دائما تركز فيه بشده واستخرج نميطاته وفكر في شيء تركيزك فيه متوسط واستخرج نميطاته وفكر في شيء لاتركز به ابد واستخرج نميطاته ثم تخيل نفسك وانت تصلي ولاحظ النميطات ان لم تكن نفس نميطات الشيء الذي تركز فيه دائما فقم بتغيير نميطات الخشوع الى نميطات الشيء الذي يكون تركيزك فيه متوسط ومن ثم غير النميطات ليشابه نميطات ماتركز فيه بشده.

2- الحصول على عاده جديده: مثلا المذاكره او الرياضه او حتى ترتيب غرفتك. تذكر عاده تقوم بها بشكل طبيعي يوميا واستخرج نميطاتها وتذكر عاده تقوم بها ولكن ليست بشكل دائم واستخرج نميطاتها وعاده ليست لديك او لاتقوم بها ابدا واستخرج نميطاتها ومن بعدها تخيل العاده الجديده وغير نميطاتها حتى تشابه نميطات العاده التي تقوم بها باستمرار.

3- التخلص من عاده لديك : اعكس الخطوات المتواجده في رقم 2 بحيث تغير نميطات العاده التي لديك الى نميطات العاده التي تقوم بها احيانا ومن بعدها قم بتغيير النميطات الى نميطات العاده التي ليست لديك ابد. حافظ على هذه "نميطات العاده التي ليست لديك" في كل مره تتخيل هذه العاده حتى تقلع عنها او تتركها.


تحياتى أشرف غزالى النقراشى
تقنيه رائعة لمعرفة مدى ايمان عقلك الباطن بماتريد جذبه تقنيه رائعة لمعرفة مدى ايمان عقلك الباطن بماتريد جذبه بواسطة ashraf ghazaly في 2:00 م تقييم: 5

هناك تعليق واحد:

  1. طيب هل اثناء التمرين انظر لها على شكل شاشه تلفزون داخلي.الاهداف ..وكذلك هل اثناء التمرين قد يحصل هناك خربطه بين نمطيات الاهداف .لذا كيف اغمض عيني وفتح واسجل بالقلم او احفظها في ذهني لكن الحفظ قد اخربط

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.