أعلان الهيدر

لغز الواقع والخيال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



...
لنبدا من هنا : ما يستطيع عقل الانسان استيعابه .. يستطيع تحقيقه ..
......
اعتقد ان هذه معضلة فلسفية كبيرة جدا ..يجب علينا ان نتعامل معها .. !!!؟

من يرى ؟
هل العقل هو من يرى ؟ ام العيون ؟ وما هي الحقيقة ؟ هل الحقيقة هي ما نراه بدماغنا او الحقيقة هي مانراه بعيوننا ؟؟؟؟.. !!!؟.

....
الحقيقة هي ان العقل لا يعرف الاختلاف بين الذي يراه بالتخيل و الذي يراه بالعين ..لان نفس الشبكات العصبية ذاتها تطلق في الحالتين ... وحينها يبزغ لنا سؤال : ماهو الواقع ؟؟؟
لذا فمن المعقول ان الجواب الوحيد المقنع .. ان كل هذا الواقع المادى ..مجرد افكار في الدماغ !!.. واننا حقا ليس لنا طريق لرؤية العالم المادى الا بالافكار ..والتى هي هنا .. في عقولنــــــا ... لان عقلك لا يعرف الاختلاف بين الذي يحدث هناك .. والذي يحدث هنــا..

بل المادة هي عبارة عن قطعة افكار مركزة جداا .. انتبه لهذا .. مايشكل الاشياء ليس مزيد من الاشياء .. لكن الذي يشكل الاشياء هو مزيد من .... الافكــــــار !!..
...
اذا الحيـــــاة ليست كما اعتقدناها لمدة طويلة على انها مادية ..عندما تنظر بافكارك يصبح هناك موجات من الامكانيات .. من بعدها عندما تنظر بعينك تجد ترجمة مادية .. لتلك الموجات ...

انت تفكر بطريقة ان كل شيء حولك .. لا تملك القدرة على تغييره .. بدون تدخلك ...وان تدخلك لتغييره لا يصلح .. ايضا تعتقد انك بلا خيار حول واقعك ... هااااي انت الان يجب عليك ان تبعد ذالك النوع من التفكير ..؟؟؟
بدلا من ذالك انت حقا يجب عليك ان تدرك ان حتى الذرات ليست اشياء ..او مادة ..هي فقط افكار ...رغبة ... لذا بدلا من التفكير في الاشياء ... يجب ان تفكر في الامكانيات ..

تذكر هذا دائـــما :
..
شيء لا يلمس الذي هو يشكل حياتـــــــــك .... حسنا والسؤال هو : الى اي مــدى تريد ان تذهب بافكارك ؟؟؟

لغز الواقع والخيال لغز الواقع والخيال بواسطة ashraf ghazaly في 1:36 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.