أعلان الهيدر

شامل عن التخاطر


شامل عن التخاطر

مقدمة

عالم التخاطر عالم غريب عجيب جدا هناك من تأتيه هذه المقدرة بسهولة , هناك من يصل فقط إلى البداية ولا يستطيع أن يكمل .. قد يرتبط ذلك بصفاءه الروحي.. وبايمانه بوجود هذه القدرات , والمفتاح او السر هنا في التأمل و التركيز ..وبالطبع بالتمرن الاكثر تحصل على الافضل ..
بعض من وهبهم الله هذه الموهبة قد يصابون بالذهول او ربما يقودهم ذلك الى الجنون .. .. ويسجل علماء "الأنثروبيولوجي"" "أن هناك مجتعات بدائية مثل قبائل الأبوريجينـز - وهم سكان أستراليا الأصليين- يعتبرون التخاطر موهبة أو ملكة بشرية طبيعية تنتشر بينهم دون إستغراب أو مناقشة

ولكن نرى هذه الظاهرة بكثرة فى افلام الخيال العلمى مع العلم انها ظاهرة ملموسة ومحسوسة.
ما معنى التخاطر؟

التخاطر:Telepathiea هو انتقال افكار و صور عقلية بين الكائنات الحية من دون الاستعانة بالحواس الخمسة او باختصار نقل الافكار من عقل الى آخر بدون وسيط مادي..
التخاطر اذن استقبال للطاقة الصادرة من عقل أي شخص وتحليلها في عقل المستقبل ,اي انه يدرك افكار الاخرين و يعرف ما يدور في عقولهم و ايضا باستطاعته ارسال خواطره و ادخالها في عقول الآخرين .

هذه الظاهرة لا يحكمها الزمان او المكان .. وهي غريزية فطرية .
ونقدر نقول ان الكلمة منقسمة الى شقين الشق الاول(tele)وتعنى المسافة و الشق الثانى(patheia) ومعناه ان تكون تحت تاثير واذا جمعناهم معا سوف تصبح التاثير من على بعد
أسس التخاطر العلمية
أثبت العلم الحديث نشاطات عديدة لجسم الإنسان لم تكن معلومة لدينا في الماضي القريب، ومن هذه النشاطات الأثر الكهرومغناطيسي للنشاط الكهربي لعقل الإنسان.


ونظرا لأن خلايا المخ ترسل إشارات كهربائية فيما بينها، مولدة بدورها مجالا مغناطيسيا دقيقا للغاية، فان العقل عندما يكون في حاله اليقظة يصدر أشعة (بيتا)، وأشعة (ألفا) عند التأمل، و (ثيتا) عند الاسترخاء الشديد، و (دلتا) في النوم العميق. ولكن مع التطورات العلمية وكثرة الأشعة التي تصطدم بأجسامنا ضعفت قدرات الإنسان بصورة أفقدته قدرته على التخاطر وصار يحدث بصورة نادرة.
و أستعملنا مصطلحات الباراسيكولوجيا فهو يعرف بعالم الأستشفاف، وهو العالم الذي تتجلى فيه جميع الظواهر الروحية والقدرات غير الحسية،

تجربة جانزفلدGANZFELD EXPERMENT
باستخدام كروت تسمى(ZENER CARDS) وهذه الكروت مرسوم عليها رموز معينه فيقوم احد الاشخاص باختيار الرمز المرسل وفرد اخر يختار المستقبل يجب على المرسل ان يختار كارت عشوائى ويتخيل الرمز الموجود عليه والمستقبل عليه ان يحدد الرمز من خلال التخاطر فوجدوا ان 20% كانت نسبة النجاح وعشان كده لازم يتفوق على النسبة دى ليبرهنوا وجود ظاهرة التخاطر .
أشكال الكروت



ويضم التخاطر أنواعا كثيرة منها:
*
التخاطر الموسع.
*
التخاطر الكامن.
*
التخاطر التنبؤي.
*
تخاطر كاما
*
تخاطر كابا
مستويات التخاطر والقوى النفسية (السايكوفيزيا)

المستوى الأول
مستوى الإيحاء :
وهو مستوى التأثير النفسي المتمثل بالإيحاء ...كالتثاؤب في غرفة والذي يؤدي إلى شعور الآخرين بالنعاس ...أو الأكل أو التحدث بموضوع يخص الأكل ..يمكن أن يحفز أو يوحي للآخرين بالجوع...وبالتالي فيمكن تسمية هذا المستوى بأنه التخاطر الميكانيكي..أو الإيحائي
المستوى الثاني
ميستوى التخاطر التلباثي...والذي يحدث عبر المجال الكهربائي الناتج من سيلات أعصاب الجسم البشري أوالحيواني..

• ..
يقول الرسول -صلى الله عليه و سلم-: (الأرواح جنودٌ مجندة ما تعارف منها ائتلف و ما تناكر منها اختلف) .. إذن عند تآلف الأرواح تكبر الفرصة بوجود التخاطر .. ومن هؤلاء المحبين : أفراد العائلة الواحدة , الاصدقاء الحميمون, إحساس الأم عندما يكون أطفالها في ورطة , إحساس البعض بموت احد اعضاء عائلته ..

قصة عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما أرسل جيشا يقاتل المشركين وعلى رأسهم قائد يسمى (سارية)، وكان سارية يقاتل أعداء الله متحصناً بجبل خشية أن يلتف الأعداء من خلفه، وعندما أحسّ الأعداء أنه لا يمكنهم مقاتلة سارية، دبروا خطة بأن يتراجعوا من أمام المسلمين حتى يظنوا أنهم انهزموا فيتبعهم المسلمون في مطاردة تبعدهم عن الجبل، ثم يطبقوا عليهم من خلفهم، لم يكن سارية على دراية بخطة أعدائه وكاد أن يقع في مخططهم ولكن عندما هم بمطاردة الأعداءوكان عمر بن الخطاب على المنبر يخطب في المسلمين لصلاة الجمعة أحس عمر بن الخطاب وهو على المنبر ان جيش المسلمين في مأزق حقيقي وانه ينبغي عليه أن يحتمى بالجبل ، كان عمر على بعد آلاف الاميال من الجيش حين قطع خطبة الصلاة ونادى بأعلى صوته : يا سارية الجبل سمع سارية صوت عمر في المعركة يأمره بالالتزام بالجبل.
ودليل اخر على الظاهرة قال تعالى ( إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون ) صدق الله العظيم


أعلن عالم النفس البريطاني روبرت شولدراكrupert sheldrake عن نتائج تجربة غريبة تتعلق باستعمال التلفون في التخاطر. فقد سمع كثيرا عن ظاهرة التفكير بشخص معين قبل أن يرن جرس الهاتف فنجده على الطرف الآخر. وكي يتأكد من هذه الظاهرة قام شولدراك (من جامعة كامبردج) بإجراء دراسة مزدوجة بهذا الخصوص.. فمن جهة توجه بالسؤال لعينة عشوائية من الناس فأجاب 76% أنهم مروا بهذه التجربة مرة على الأقل في حياتهم.. ومن جهة أخرى أجرى اختبارا على عينة من المتطوعين فنجح 45% منهم في تخمين هوية المتصل (بعد أن طلب منهم التفكير مسبقا في شخص واحد فقط بين عدد من المتصلين)!



(rupert Sheldrake)


ما حدث للسفينة الغارقة "تيتانك" التي غرقت عام 1912 .

في كتاب صدر عام 1898 ـ اي قبل غرق السفينة بأربعة عشر عاماً ـ اطلق عليه مؤلفه مورغان روبرتسون اسم "حطام تيتان". اورد المولف تفاصيل عجيبة غريبة عن غرق سفينة ضخمة بعد ارتطامها بجبل جليدي. هل هي مصادفة ان يكون اسم السفينة تيتان؟ وتغرق بعد الاصطدام بجبل الثلج؟

ليس التشابه في الاسم والمصير فحسب. فقد ادرج المؤلف وصفاً دقيقاً للسفينة: حجمها وطولها واتساعها وعدد ركابها ـ تقريبي ـ والعدد المحدود من قوارب النجاة التي على متنها. بل تعداها الى وصف حالات الذعر التي دبّت بين الركاب وهم يواجهون حتفهم غرقاً. حتى اصوات التحذير التي تعالت: جبل الثلج, جبل الثلج, نحن مقتربون من جبل الثلج. الى وصف صوت ارتطام السفينة المخيف. حتى مواقع الاصطدام ومكانه تكاد تتشابه.

الحيوانات لاتختلف عن الانسان فى هذا الموضوع بل بالعكس قد تكون هذه الظاهرة موجوده فى الحيوانات اكثر من الانسان ولها دلائل كثيرة
فالحيوانات تستطيع التنبؤ بالكوارث والزلازل وتحس بأشياء لم تحدث بعد
وهذه بعض القصص على ذلك

*
ففي احد الايام عرضت محطة ABC وصحيفة "ميل اون صندي" خـبرا عن ببغاء من نيويورك يستطيع قراءة أفكار البشر. فمنذ أعوام لاحظت صاحبته "إيمي مورجن"( Aimée Morgana) أنه يكرر ما يجول في رأسها أو يتنبأ بالمتصل ومن يقرع الباب. ففي إحدى المرات مثلا كانت تقلب كتالوجاً خاصاً بالزهور فصاح الببغاء من الغرفة الأخرى "ورد ورد". وحين يرن جرس الباب أو الهاتف يصرخ الببغاء باسم الطارق قبل أن تجيب هي. وقد حاول الدكتور "روبرت شيلدارك" (من كامبردج) التأكد من هذا الادعاء، فوضع اختبارا يتضمن إطلاعه على 70 صورة لم يرها الطير من قبل. وقد نجح الببغاء في تخمين 32 صورة صحيحة وضعها الدكتور في ذهنه ـ وهي نسبة تتعدى حدود الصدفة التي يجب أن لا تتجاوز في هذه الحالة خمس صور!!



(Aimée Morgana)

*
نشرت مجلة "ناشيونال انكوايرار" الأمريكية قصة عجيبة عن كلب يملك قدرات خارقة أتاحت له التنبؤ بسباقات الخيل وأجناس الأجنة وأماكن الهاربين ...

*
حكاية الكلب "جـيم" حين اشتراه صاحب فندق يدعى "سام ارسديل" بغرض الصيد. وأثناء إحدى الرحلات حدثته نفسه أن يجلس تحت شجرة جوز قريبة، فما كان من الكلب إلا أن سبقه إليها. وقد أدهشه ذلك، ولكنه على أي حال قرر الجلوس تحت شجرة بلوط مقابله؛ ولكن الكلب أيضا سبقه إليها. وحين أخبر زوجته بما حدث نصحته ألا يخبر أحدا وإلا اتهموه بالجنون.

*
غير أن قدرة الكلب على قراءة أفكار البشر انتشرت وأصبح الناس يتجمعون في فندق "سام" لاختبار موهبته. وفي إحدى المرات سألته امرأة: أين الفتاة التي تمت خطبتها ليلة الأمس؟ فاخترق الجموع وأطبق فكيه على فستان الفتاة المقصودة. وسأله رجل: أين عمي سام؟ فذهب إليه وسحبه من قدمه..

ومن مواهب "جيم" الغريبة قدرته على معـرفة الفائزين بالرئاسة والهاربين من العدالة (من خلال اختيار الصورة الصحيحة للشخص من بين صور شتى). وقد قرر المجلس التشريعي لميسوري اختبار قدرات الكلب بنفسه بعد أن أثيرت انتقادات حول الاستعانة به لتخمين المجرمين. وفي يوم من الايام عقد المجلس جلسة خاصة لجيم حضرها عدد كبير من الإعلاميين ووجهاء المجتمع. وخلال الجلسة سأل رئيس المجلس الكلب: "من هو السيناتور الذي تقدم بقانون تنظيم سباقات الخيل؟"؛ فما كان منه إلا ذهب إلى السيناتور "باكماهان" ووضع قائمتيه عليه.. بل أثبت الكلب العتيد أنه يستمد معرفته من قراءة أفكار الشخص الذي أمامه ـ بصرف النظر عن اللغة أو الخط المكتوب ـ فقد وجهت إليه أسئلة باللغة الإسبانية فنجح فيها، وتقدم أحد ضباط البحرية برسالة كتبت بشفرة "موريس" فنفذها حرفيا، وحين طلب منه صاحبه اقتياد أحد الحضور إلى (حيث يريد) أخذه إلى الحمام!!
فكل هذه الدلائل والشهود لانملك الا ان نقول سبحان الله الخالق الذى خلق الانسان فى احسن صورة

تمارين عن التخاطر:.

امثله ومن ثم تمارين نتعلمها للتخاطر

----------------------------------------------

أمثلة

-
مثل أول

أ- "إذكر الورد وشمّ ريحتو"

نكون معاً في بيت، بسهرة حميمة، نأتي فجأة على ذكر شخص ونتمنّى حضوره. نراه، بعد قليلٍ من الوقت يطرق الباب ويدخل.



-
مثل ثان

ب- هذا ما أردت قوله تماماً

شخصٌ ما يريد أن يقول كلمة حول مسألة معينة مطروحة، ما إن يبادر في الكلام حتى يسبقه إليه آخر ويقول الكلمة عينها.



-
مثل ثالث
ج- كيف عرفت ماذا أغنّي؟

إثنان يسيران معاً، أحدهما يغنّي أغنية ما بطريقة صامتة، عندما يصل الى مقطعٍ معيَّن من الاغنية، يغنِّيها الآخر بصوتٍ عالٍ دون علمٍ منه أن صاحبه يغنِّي نفس المقطع، لكن في قلبه.


*******************
((
اوقات التخاطر ))

من الممكن ممارسة التخاطر في أي وقت لكن المستحب او المفضل
ان يكون بعد نصف الليل لان الهدوء يكون اكبر ولأن الممارسة تكون اهدا وكمان لأن المعروف ان هالة الانسان الي متكونة من الطاقة الحيوية ولذبذبات تتمدد في الليل وهذا يساعد على التخاطر بشكل كبير وكمان العقول البشرية او اللاوعي لدى الانسان يكون اقوى احساسة في الليل خلال فترة الهدوء

تمارين التخاطر


التمرين الاول ))
-------------------------

عندما تود ارسال رسالة ذهنية لشخص عزيز او لشخص ما
فعليك ايجاد مكان هادء من أي ضجيج
ثم الجلوس او الاسترخاء بأي وضعية اردت او شأت او احببت
اما بالنسبة للأضائة المكان فلا يشترط اضائة معينة يعني ممكن تخلي الأضائة خفيفة
او بدون اضائة الي تحب تسوية او بتحس انو رح يشكل لك جو اعمق في التركيز اعملة
وبعد ما تكون جلست الجلسة التي تشعر بالراحة بها قم بأغماض عينيك وقم بالتنفس العميق لكي تعطي عقلك اكبر كم من الطاقة الو الغذاء الذي يحتاجة (( الهواء غذاء العقل ))
ومن بعد ان تتنفس بشكل عميق ومريح استمتع بتنفسك بشكل اعمق واجمل
اشعر بتناغم الغرفة معك وتناغم الكون معك وشعر انك سيد نفسك وسيد العمل
الذي تقوم بة الان طبعا وانت مغمض العينين
ومن ثم حاول ان تبعد أي افكار تصاحبك الغي لك الافكار ولأشيا الي بتفكر فيها
بحياتك العادية وخلي ذهنك صاااااافية وهادء ومتزن فكر في (( في لا شيئ))
استمر على هذا التركيز لمدة تشعر بها بالهدوء ولتركيز التام
ومن ثم اجعل هدفك فقط هو ارسال رسالة ذهنية لشخص معين
ومن ثم تخيل صورتة تضهر في مخيلتك تخيلها تضهر ببطئ ثم تخيل كل ملامح
وجهة ثم تخيل كل شي فية وخاصة ملامح الوجة ثم اشعر بشعور جميل
وشعر بأنة بالفعل امامك وانك تشعر بوجودة لا تشك بأنك فقط تتخيل بل اشعر
بأنة امامك ثم ابدء الرسالة
((
كيفية يكون ارسال الرسالة ))
عندما تكتمل الصورة لديك وتشعر بوجودة حاول ان تخاطبة وتحاورة بالذي تريد
مثلاً اذا كان حبيب وغايب عنك عاتبة بالذي تريد وشعرة بأنك عتبان علية
وانك مشتاق لة رغم كل هذا يعني حدثة وشعر بأنة يستجيب لك
وشعر بملامحة تتجاوب معك
واذا كان مجرد صديق او قريب تود ارسال لة رسالة معينة كأن تريد ان يتصل لك او يحضر فما عليك الا تخيلة وتخيل ملامحة وامرة بألأتصال لك
كأن تقول اتصل الان اتصل الان وتكرر هل جملة وتتخيل انها بترتسل لة
عبر شعاع من الذبذبات وثق كل الثقة انها رح توصل لانك لو شكيت
فالنتيجة رح تكون فاشلة نوعا ما
ثق بقدراتك


التمرين الثاني))
-----------------------

هو ان تقف او تجلس امام مرآءة ثم تنضر الى نفسك او الى
وجهك في المرآءة بتركيز وبسترخاء داخلي يعني تشعر بالهدوء
ومن ثم تدقق النضر اكثر الى ملامحك
ثم تتخيل صورتك التي في المرآءة على انها صورة الشخص
الذي تريد مراسلتة او ارسال لة الرسالة الذهنية
يعني عندما ترى ملامحك او صورتك صارت تشبة او صارت صورة
الشخص الذي تريد مراسلتة فبدء بأرسال الرسالة
هذة هو التمرين بكل بساطة هو تمرين بسيط وفعال بشكل كبير


((
التمرين الثالث))
---------------------------

هو ان تقف انت واحد اصدقائك او زملائك او افراد عائلتك
تقف امامة وتقول لة تخيل رقم من بين خمسة الى عشرة
وهو يقوم بالتخيل وقول لة ان يقول لك الرقم بينة وبين نفسة
يعني خلية يردد الرقم في داخلة وكأنة يريد ان يخبرك
ثم انت ما عليك الا ان تمر على الاعداد كلها من واحد الى خمسة
ولرقم الذي تشعر بغرابتة او بأستحالة اختيار زميلك او اخوك لة اختارة
يعني لا تختار الرقم الي انت حاسس انو هو اختار الرقم الي بتحس
انو غريب ومستبد انو يكون هو وستجد النتيجة انك اخترت الرقم الصحيح
ويمكنك مع التعود ان تكبر المساحة من واحد الى عشرة او عشرين
ويمكن عند التعود اكثر ان تكبر المساحة بأختيار الوان مش ارقام
ويمكن ان تكبرها الى اختيار اشكال مو بس الوان
وهكذا حتى تصل الى مرحلة تستطيع فيها قرائة افكار اناس كثر


((
التمرين الرابع))
---------------------------

وهو تمرين التخاطر عبر الصورة الفوتغرافية
احضر صورة الشخص الذي تود ارسال رسالة ذهنية لة وتكون كبيرة
وواضحة ومن الافضل ان تحمل ذكرا جميلة لكي تثير عندك المشاعر او وتساعدك على التأمل
ولتركيز بشكل اعمق
بعد ان تضع الصورة امامك وانت جالس طبعاً بأي وضع تحب او يريحك
انضر الى الصورة بشكل عشوائي يعني انضر لها من جميع النواحي الشعر العيون ,, الخ
ضع تركيزك فيها اكثر فأكثر ستلاحظ انك كلما ركزت الى الصورة تغيرت ملامح الصورة
وستلاحظ انك اول مرة تشاهد صديقك او الشخص الي في الصورة بهل ملامح ورح تحس انو
فية بعض الملامح مش مألوفة لديك ولسبب (( انك مش متعود تتأمل بملامح صديقك بهذة الدقة ))
المهم عندما تدخل الى مرحلة التركيز العميق فكر بصديقك وانت تشوف لة
اجعلة يبتسم او اجعلة يتجاوب معك
يعني تخيل الصورة بتبتسم اذا كانت الرسالة فيها ابتسامة
واذا كان فيها عتاب حاول ان تجعل ملامح الصورة تدل على المعاتبة
المهم اجعل الصورة حية ثم ارسل لة الرسالة التي تريد
بكل ثقة وثق كل الثقة انها ستصل اذا حصل عندك أي نوع من الشك رح ما تنجح في التمرين ..

((
تمرين لتلقي الرسائل الكونية ))
-----------------------------------------
طبعا انا بكتب التمارين بطريقة بسيطة واوقات عامية عشان توصل بشكل ابسط واسهل
تمدد على ضهرك ثم استرخي ويفضل ان تفعل هذا التمرين قبل النوم مباشرة
لانك في هذة التمرين ستستقبل الرسائل خلال نومك او ممارستك للتأمل
او مرحلة السمو
المهم بعد ما تسترخي وتعمل كل التمارين الي توصلك لحالة الاسترخاء التام
والى حالة السمو التي ذكرنها في تماريننا السابقة
حاول ان تتخيل انك عبارة عن وعي فقط وهذا الوعي يوجد بداخلة شاشة
خاصة بك انت شاشة تخيلها كيف ما شأت انت ان تتخيلها
والمهم ان تعرف ان هذة الشاشة هي بداخلك ومرتبطة ارتباط تام بالعالم الخرجي
بما يحتوي من اصوات وصور وذبذبات واحاسيس واجسام شفافة
ورسائل ذهنية او غيرها
وعندما تصل الى هذا المستوى من الاحساس ستشعر بأهمية هذة الشاشة
المهم نتابع
بعد تخيل الشاشة الداخلية لا تتخيل فيها أي شي يعني لا تتخيل فيها صديق
او تتخيل فيها مذيع او محطة ماء او فلم او أي شي انما اتركها كما هي
اترك عقلك او احساسك العميق هو الذي يستحضر لك أي صور او أي الاصوات
او المشاهد الصادرة من العالم الداخلي العقل الباطن او العالم الخارجي
أي المصدر الكونية مثل الذبذبات او غيرها من القدرات
وستجد انهو سوف تضهر لك صور واشكال واصوات من تلقاء نفسها
ومن غير ان يكون لك اليد في التحكم فيها المهم تصل الى حالة السمو
وتجعل عقلك اللاوعي هو الذي يقوم بأرسال واستقبال الصور ولاصوات ولاحاسيس
ولاشكال وستصل اليك الصور و….الخ
وستتفاجء ان لها علاقة بعالمك الخارجي او الداخلي
ومن الممكن ان تستقبل مثلا ان فلان سوف يحضر الى البيت
وبالفعل يحضر ..
شامل عن التخاطر شامل عن التخاطر بواسطة ashraf ghazaly في 7:01 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.